Your browser doesn't support JavaScript or you have disabled JavaScript. Therefore, here's alternative content... الأخبار - نداء الرجاء شبكة الحوار الإسلامي المسيحي

قال القس أشرف نادي، راعي الكنيسة الإنجيلية بشبرا، إن النتائج الأولية بعد مرور 24 ساعة من إجراء «استفتاء شعبي» على المادة 3 من دستور الكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر، أظهرت الموافقة على عدم إجراء أي تعديل على المادة.

وتنص المادة على أن «الكتاب المقدس معصوم من الخطأ لفظًا ومعنى»، وأضاف «نادي»: «حصلت على موافقة حدود 40 كنيسة إنجيلية بمختلف محافظات الجمهورية، وكانت أبرزهم محافظات القاهرة، المنيا، سوهاج، القليوبية، البحر الأحمر، الشرقية، أسيوط».

واختتم القس نادي أشرف، تصريحاته قائلًا: «الاستفتاء ممتد حتى يوم 23 مايو موعد الانعقاد السنوي لسنودس النيل الإنجيلي المجمع الأعلى للكنيسة الانجيلية بمصر، وتنشر الدستور أسماء الكنائس، التي وافقت على عدم إجراء أي تعديل على المادة 3 من دستور الكنيسة

اِقرأ المزيد...

اختتم قداسة البابا فرنسيس يوم الصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط في مدينة باري بكلمة أعرب في بدايتها عن الفرح للمشاركة التي عشناها اليوم بنعمة من الله حسب ما ذكر. وتابع أننا تبادلنا المساعدة لإعادة اكتشاف وجودنا المسيحي في الشرق الأوسط.

اِقرأ المزيد...

فيما عدتها مصادر كنسية في مصر، بأنها مساعٍ يقودها الباباوان فرنسيس الأول بابا الفاتيكان، وتواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية من أجل التقارب مع كل الكنائس المسيحية في العالم، توجه البابا تواضروس إلى مدينة بارى الإيطالية أمس، على رأس وفد كنسي في زيارة تستغرق عدة أيام.

اِقرأ المزيد...